ج : هى مبادرة تهدف للكشف المبكر عن مشكلات ضعف السمع لحديثي الولادة وعلاجها .
ج : توفير خدمات متاحة ،وسهلة الوصول ،ومجانية لجميع الأطفال حديثي الولادة المقيمين على الأراضي المصرية ، و رفع كفاءة الخدمة المقدمة لمرضى ضعف السمع في مصر.
ج : تستهدف المبادرة حديثي الولادة من عمر يوم إلى 28 يوم .
ج : عن طريق التوجه لأقرب وحدة صحية وتسجيل الطفل بالبطاقة الشخصية للوالدين أو جواز السفر حيث يتم عمل الفحص وتسجيل النتائج بالكارت الخاص بالمبادرة وبناءاً عليه يتم التوجه للخطوة التالية سواء كانت المتابعة للفحص بالوحدة الصحية أو استكمال الفحوصات بالمستشفى المحول اليها لاستكمال التحاليل والفحوصات والأشعة المطلوبة .
ج : مواعيد العمل بالوحدات يومياً من 9 صباحاً : 2 ظهراً ماعدا يوم الجمعة والأجازات الرسمية.
ج : يمكنك معرفة أقرب وحدة صحية تقدم خدمات المبادرة من خلال زيارة موقع 100 مليون صحة أو الإتصال بالخط الساخن 15335 .
تقدم خدمات المبادرة فى جميع محافظات الجمهورية بالوحدات الصحية وبعض المستشفيات
● في حالة إجراء فحص أول وكانت النتيجة (طبيعي ) يتم إنهاء الفحص ويتم إعطاء الطفل كارت بالنتيجة. ● أما في حالة عمل فحص أول وكانت النتيجة ( غير طبيعي ) يتم إعادة الفحص بعد أسبوع من الفحص الاول و إذا كانت النتيجة (غير طبيعي) بعد الفحص الثاني يتم تحويل الطفل إلى أقرب مستشفى إحالة لعمل الفحوصات اللازمة .
ج: هو جهاز لقياس استجابة الأذن لمستوى حد التردد المنبعث. و لا يؤلم الطفل.
ج : نعم يقوم الطبيب بتحديد المشكلة واختيار العلاج الدوائي أو العلاجي الأنسب حسب البروتوكلات العلمية.
ج : عن طريق الذهاب الى مكان تقديم الخدمة (المستشفى) أو الإستعلام على السيستم أو مسح QR كود الموجود على كارت المبادرة والدخول على الموقع الإلكترونى 100 مليون صحة و إدخال الرقم القومى ورقم تليفون المستخدم أثنأء تسجيل البيانات وعمل الفحص الأول ومعرفة النتيجة أو الإتصال بالخط الساخن 15335 .
ج يمكن معرفة النتيجة من كارت المبادرة أو من مدخل البيانات عن طريق الاستعلام على السيستم أو عن طريق مسح QR كود الموجود على كارت المبادرة والدخول على موقع 100 مليون صحة و إدخال الرقم القومى ورقم التليفون المستخدم أثناء التسجيل وعمل الفحص ومعرفة النتيجة.
ج : يتم تقديم الخدمة لغير المصريين من المقيمين بالأراضي المصرية.
ج : لا يشترط أن تكون بطاقة الرقم القومى سارية عند التسجيل بالمبادرة ، ولكن فى حالة ما إذا احتاج المواطن مزيد من الفحوصات والأشعة يشترط أن تكون البطاقة سارية .
ج : نعم، حيث يمكن حصول المواطن على خدمات المبادرة بأي محافظة بدأت العمل بشرط تواجد الأوراق المطلوبة .
ج : يفضل الالتزام بالمواعيد المحددة لضمان عدم التكدس والزحام بحيث يكون الحضور بحد أقصي 3 أيام من الموعد المحدد لتلقى الخدمة وفى حالة وجود أعذار للتأخر يتم التوجه للمستشفى وسوف يتم استقباله وعمل الفحوصات المطلوبة ويتم متابعة النتائج هاتفيا.
ج : الكشف والعلاج بالمبادرة مجاناً تماماً فى جميع الخطوات .
ج : لا ، يتم عمل الفحص بالوحدة الصحية ويتم أخذ الموعد عن طريق الهاتف أو الإتصال بالخط الساخن 15335.
جميع الحقوق محفوظة لـ وزارة الصحة والسكان 2024